الجمعة، 27 مارس، 2015

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - فيكتوريا تدعم مستشفى الأطفال الملكي


تحت إطار النشاطات الخيرية لمجلس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وتجاوباً مع نداء الجمعة العظيمة لدعم مستشفى الأطفال الملكي، ولمساعدة هذه المستشفى العريقة لكي تستمر في معالجة آلاف المرضى من الأولاد والأطفال ومتابعة الأبحاث العلمية في الأمراض المستعصية.
 يدعو مجلس ولاية فيكتوريا جميع الذين يرغبون في المساعدة 
الاتصال:
 بالرئيس غنيم فضول 224 024 0430
أمين عام المجلس القاري طوني كرم 905 591 0431
Send a cheque with the following “pay” details:
The Royal Children Hospital Good Friday Appeal
And post it to:
The WLCU PO BOX 299 Essendon North, Vic, 3041

الأربعاء، 25 مارس، 2015

الجالية تودّع ابن كفرصارون البار المرحوم نعيم ناصيف

بمأتم مهيب، حضره المئات، ودّعت الجالية ابن بلدة كفرصارون اللبنانية الشمالية الوالد الحنون نعيم ناصيف.
فلقد تجلّت الوحدة الوطنية بأصدق صورها في هذه الجنازة، رغم بعد الكنيسة عن سكن العديد من المعزين، فالحزن على المرحوم، والحب لعائلة الفقيد، كانا ظاهرين للعيان. 
شيئان لفتا نظري، الاول: توزيع شموع كهربائية بيضاء كقلب الفقيد الغالي، أضاءت أرجاء الكنيسة، إثر انتهاء كلمة ابنه المؤثرة جداً جداً.
أما الثاني، فكان تلك الالتفاتة الرائعة من أهل الفقيد لجموع المعزين في الكنيسة، بعد أن أدركوا أن الحرارة المرتفعة ستؤثر على صحة البعض، فقام شباب جمعية كفرصارون، بتوزيع قناني المياه الباردة على المصلين، وكنت أول من احتاج اليها. فألف شكر لهم.
وبالمناسبة تشكر عائلة الفقيد كل من عزّى ان كان عن طريق الهاتف، او الاعلام، او المجيء الى القاعة، او حضور الجنازة، راجية المولى تعالى أن لا يري أحداً منكم أي مكروه. 
ختاماً، سأبث هذه الهمسة في أذن أخي وشقيقي ايلي ناصيف: لا تقل يا حبيب القلب أنك خسرت أخويك وليم ونعيم، وأصبحت مقصوص الجناح، فوالله والله، سأفرد يديّ جناحين لك، لتحلق بهما عالياً، وسأعلن للناس أجمع انك أخي. حماك الله وأطال بعمرك. ورحم الله أخويك العزيزين.


الاثنين، 23 مارس، 2015

جمعية بطل لبنان الزغرتاوية تكرّم السيدة فيرا يمين




"عندما نقول يوسف بك كرم يعني تلقائيا أننا نقول البيت الزغرتاوي هذا البيت الذي ينضح منه الوفاء والذي ينضح منه عامل الوحدة الزغرتاوية وعندما نقول زغرتا يعني زغرتا الزاوية التي هي واحدة وهذه الوحدة هي حجر الزاوية لوحدة لبنان " هذا ما أستهلت به كلمتها عضو المكتب السياسي في تيار المردة الاعلامية السيدة فيرا يمين في البيت الزغرتاوي في سيدني حيث كرمّتها جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية الاوسترالية في حفل كوكتيل أقيم على شرفها ومسؤول الانتشار في تيار المردة المحامي جواد خوري في سيدني. حضر الحفل النائب طوني عيسى ومنسق تيار المردة اوستراليا ايلي بوهارون وعضو بلدية باراماتا باخوس المكاري وعضو بلدية هورنزبي برناديت عزيزي والرئيس العالمي السابق للجامعة الثقافية اللبنانية الشيخ ميشال الدويهي ورئيسة سيدات الأنجيل ماريات الدويهي ورئيس مركز الابحاث الماروني د. جان طربية ورئيس نادي رايدلمير بيتر الباشا ورئيس جمعية برقاشا جورج تامر والاعلاميون أحمد سليم وبطرس بشارة وداليدا اسكندر وندى فريد ورؤساء الجمعية السابقون بطرس واكيم وفهد الجعيتاني وانطوان الجعيتاني وانطوان الحلبي وسركيس كرم ورئيسة لجنة سيدات زغرتا السابقة عليا الحلبي.

قدّم المتكلمين عضو لجنة الجمعية الادارية جان التقلا الذي رحب بالسيدة يمين أحر ترحيب. أما رئيس الجمعية الزغرتاوية جوزيف المكاري فقد نوه بكلمته بالسيدة يمين كما تطرق فيها الى نشاطات الجمعية وأهمية التواصل مع زغرتا لبنان ومما جاء فيها " يسعدني ان أرحّب بالسيدة فيرا يمين السيدة الزغرتاوية البارزة في المجال الوطني والإعلامي والإجتماعي ويسعدني ان أوجّه تحية زغرتاوية طيبة وسلام زغرتاوي من اوستراليا لسليمان بك فرنجية. كلنا نتابع السيدة يمين على شاشات التلفزة وهي تدافع ببراعة عن أفكار تيارها وتشرح المباديء التي تقتنع بها.. هي الوجه الإعلامي الزغرتاوي المشرق على الساحة اللبنانية.. هي المرأة البارزة بحضورها ومواقفها.. ونحن نفتخر بأبنة زغرتا اللامعة في الوسط الأعلامي والأدبي والأجتماعي ونتمنى لها المزيد من النجاح في كل نشاطاتها..".

أما السيدة فيرا يمين فقد ثمنّت جهود الجمعية الزغرتاوية ونشاطاتها وضيافتها مشيرة الى انها سعيدة ان تزور البيت الزغرتاوي للمرة الثالثة مشيرة الى أنه "عندما نقول يوسف بك كرم يعني تلقائيا أننا نقول البيت الزغرتاوي هذا البيت الذي ينضح منه الوفاء والذي ينضح منه عامل الوحدة الزغرتاوية وعندما نقول زغرتا يعني زغرتا الزاوية التي هي واحدة وهذه الوحدة هي حجر الزاوية لوحدة لبنان ". وأشادت بنجاحات الجالية في العديد من المجالات وبدور الجمعية البناء "لأن الجمعية تمثل العيلة الواحدة التي تجسّد البنيان الأساسي للوطن وتكرّس المجتمع وتؤكد الوطن. ان النجاح داخل البيت هو الأصعب لكنه يزرع ثقافة البيوت على مساحة الوطن". وفي ختام الحفل تم قطع قالب الحلوى وقدم رئيس الجمعية جوزيف المكاري هدية تذكارية للسيدة يمين.

السبت، 21 مارس، 2015

نشاطات مجلس ولاية فكتوريا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم


عقد صباح نهار الخميس بتاريخ 19/3/2015  اجتماع في ملبورن ضم كل من الرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الشيخ ميشال الدويهي ورئيس المجلس القاري في بلجيكا الدكتور كارلوس كيروز ورئيس المجلس القاري لاستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب وامين العام القاري طوني كرم، نقشت اهم المواضيع على الصعيد القاري وعلى الصعيد العالمي وتم الاتفاق على عدة نقاط أهمها التنسيق التام بين جميع الفروع في العالم كما سيغادر الدويهي الى المكسيك للاجتماع بالرئيس العالمي للجامعة اللبنانية اليخندرو خوري فارس وتخلل الاجتماع حفل غدا في وطعم زورونا.
**

لجنة ملكة جمال الاغتراب اللبناني لعام 2015
فرع من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فيكتوريا

التزاما بإظهار وجه لبنان الحضاري والجمالي المميز أمام المجتمع الدولي تدعو لجنة ملكة جمال الاغتراب اللبناني لعام 2015 فرع من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فيكتوريا فتيات الجالية اللبنانية من عمر 18 - 25 سنة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الاغتراب اللبناني في ملبورن استراليا لعام 2015 حيث ستتوج ملكة العام 2015 مع وصيفة أولى وثانية  في مهرجان جمالي وفني بامتياز، في 6 حزيران 2015
هذا وستشترك الفائزة في حفل الانتخابات النهائية لملكة جمال الاغتراب الذي سيقام في لبنان في 8 آب – 2015 وسيتم نقل الاحتفال من على شاشة MTV   لمزيد من المعلومات وللمشاركة يرجى الاتصال قبل 6 أيار 2015
 على الأرقام التالية: إيف 0433773766 – روزين 0421842382
الداعم الأساسي لهذا الحفل
EZY CORP FINANCE
Sonya El Abbas Financial Manager
Sydney Rd. Coburg 1002
93541207 (03)
**
استشارات قانونية مجانية

يعلن مجلس ولاية فكتوريا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ، وبالتعاون مع المستشار القانوني المحامي الاستاذ سيرادور الأسمر ، عن تقديمه خدمات مجانية في الاستشارات القانونية ، وذلك قبل ظهر كل نهار سبت في البيت اللبناني .
62 Girgarre St. Broadmeadows 
فعلى الراغبين الاستفادة من هذه الاستشارات الاتصال بمسؤول العلاقات العامة السيد طوني كرم .
رقم الموبايل : 0431591905/ 0458529999
**
دورة في كرة الطاولة

يعلن مجلس ولاية فكتوريا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ، عن إقامته خلال شهر نيسان المقبل، دورة في كرة الطاولة للناشئين وللمحترفين وذلك في البيت اللبناني ، 
62 Girgarre St. Broadmeadows 
فعلى الراغبين في الاشتراك الاتصال بالسادة :
هادي الخوري : 0408654234
جــان فارس :   0432644951
طوني كـــرم :   0431591905

امــانة السر
هــادي الخوري
**
تكريم الطلاب المتفوقين
--------------
 في إطار نشاطها الثقافي الهادف لتشجيع الشبيبة اللبنانية المتفوقة، يدعو رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فيكتوريا غنيم فضول مع اللجنة التنفيذية، جميع الطلاب اللبنانيين أو المتحدرين من أصل لبناني والحاصلين على نسبة 90% وما فوق من مجموع العلامات في شهادة ال  VTACللعام 2014، للمشاركة في حفل التكريم وبدعم من البنك العربي.
ولهذا تطلب الجامعة اللبنانية من أولياء الطلاب المتفوقين، حث أولادهم وتشجيعهم للاشتراك في هذا الحفل ألتكريمي عبر إرسال الأوراق الثبوتية والتي هي نسخة عن الشهادة الرسمية حتى يتم إدراج أسمائهم على لائحة التكريم.
ترسل الأوراق بريدياً على العنوان التالي:

World Lebanese Cultural Union of Victoria (WLCU - VIC)
PO Box 299 Essendon North Vic. 3041 
   
 آخر موعد لاستلام الطلبات هو 5/ 5 /2015.
للمزيد من المعلومات حول الاشتراك يرجى الاتصال
روزين: 0412842382
إيف: 0433773766

أمانة الإعلام: يوسف سابا
**

الخميس، 19 مارس، 2015

وفاة الوالد الحنون نعيم ناصيف من كفرصارون

توفي في أستراليا الوالد الحنون نعيم (نورم) ناصيف، شقيق الصديق ايلي ناصيف، وستقبل التعازي عن روحه الطاهرة يومي السبت والاحد من السادسة ولغاية التاسعة على العنوان التالي:
259  Hyatts Rd. Plumpton
أما صلاة الجنازة فستكون يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحاً في كنيسة
St. Stephen (St Peter's) Orthodox Church
259  Hyatts Rd. Plumpton NSW 2761

الداعون في أستراليا:
أرملته كريستين ناصيف
ولداه: نورمن وعقيلته وجيرام
ابنتاه: ثريا وناتاشا وعائلتهما
شقيقه: ايلي ناصيف وعائلته
عائلة شقيقه المرحوم وليم ناصيف
شقيقتاه: هدى زوجة أريك جوري ونجاة زوجة كيث فارتيو وعائلاتهما
في الوطن:
شقيقاه: جورج وعائلته وشوقي
شقيقته البروفسورة يولا زوجة الدكتور لبيب شعيب
وعموم عائلات ناصيف، جبرايل، بشارة، عبدالله، نخول، جقّي، الحلو، جوري، فارتيو، وجمعية وأهالي كفرصارون في الوطن والمهجر.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ولكم من يعده طول البقاء.
**
دمعة شربل بعيني
ـ1ـ
نعيم ناصيف،
صاحب الابتسامة المشرقة كشمس كفرصارون،
حمل أعماله الصالحة ورحل،
إلى أين؟
إلى المكان الذي يحمل اسمه.. النعيم.
ـ2ـ
عرفته عن طريق أخيه الحبيب ايلي..
كان يرافقه كظله،
حتى لتحتار أيهما ايلي وايهما نعيم.
كانا القدوة الأخوية النادرة
في زمن طغت فيه المادة على كل شيء.
إلا على محبتهما لبعضهما البعض..
وللآخرين.
ـ3ـ
كفرصارون ستفتقد "نعيمها"،
ستبكيه بكاء الأم على ولدها،
فلقد غاب عنها بالجسد،
وعاشت معه بالروح.
خدمها بعينيه، كما يقول المثل.
فصح فيه القول المقدس:
هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت.
ـ4ـ
سأفتقدك يا صديقي..
سأفتقد سلامك الحميم
الذي كنت تسبقني اليه دائماً.
ـ كيف حالك يا أخي شربل؟
أتريد جواباً صريحاً يا نعيم؟
ـ صحتي ليست جيدة، فلقد فاجأني موتك..
وأحسست أن كل ما في الأرض زائل.
إلا وجودك في قلبي،
وقلوب محبيك.
ـ5ـ
لن أترحم عليك..
لأنني واثق من أن الله يحبك.
فهنيئاً للنعيم بك،
وهنيئاً لك بنعيمه السماوي.
**
الرجاء قراءة التعازي تحت هذا المقال

الاثنين، 16 مارس، 2015

قنصليّة لبنان العامة في سدني تقفل نهار الأربعاء 25/3/2015 لمناسبة عيد بشارة السيدة مريم العذراء

  تقفـل مكاتب قنصليّة لبنان العامة في سدني نهار الأربعاء 25/3/2015 لمناسبة "عيد بشارة السيدة مريم العذراء".
            سـدني، في 17/3/2015

 قنصـل لبنان العـام
جورج البيطار غانم


الأحد، 15 مارس، 2015

أنطوني ولسن يوقّع أربعة كتب في الثاني من أيار

بحضور الفنان العراقي الكبير اسماعيل فاضل
صاحب أغنية "يا مصر"
سيوقع الآديب المصري
أنطوني ولسن
مجموعة أدبية مؤلفة من أربعة كتب
وذلك في الثاني من أيار سنة 2015،
التفاصيل في الاعلان المرفق:

كيف تكتب تعليقك