Home Top Ad

Responsive Ads Here

من المتوقع أن يشارك في نسخة 2013 من المعرض 47 بلدا المغرب : الدار البيضاء  تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 2...

ليبيا ضيف شرف الدورة 19 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء


من المتوقع أن يشارك في نسخة 2013 من المعرض 47 بلدا
المغرب : الدار البيضاء 

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 29 مارس و7 أبريل القادم الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للكتاب والنشر تحت شعار"لنعش المغرب الثقافيّ " .
وليبيا سيكون القطر الليبي ضيف شرف هذه الدورة و ذلك وفي سياق العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين المغرب و تكريسا للتبادل الثقافي بين مختلف الفعاليات الفكرية والإبداعية في البلدين الشقيقين .
هذا ومن المتوقع أن يشارك في نسخة 2013 من المعرض 47 بلدا ، وأن يبلغ عدد العارضين  المباشرين 260 وغير المباشرين 560 . فيما ستبلغ عدد المؤسسات  المهنية والثقافية المغربية  المشاركة 47 دار نشر ، و16 جمعية و11 مركزا ومؤسسة ، و4 وزارات، و4 موزعين، و3 جامعات وكليات، بالإضافة إلى  10 سفارات و9 مراكز ثقافية.
وتتمثل أبرز مؤشرات المشاركة الثقافية الليبية في اقتراحها أربع ندوات هامة حول الأصوات النسائية في الحياة الأدبية الليبية، وثقافة الطفل، والعلاقات التاريخية المغاربية، واللغات والدوارج المغاربية . كما ستقترح على جمهور المعرض ست محاضرات موضوعاتية تتمحور حول الترجمة، والإعلام، والمسرح، وتراث النوبة، والشعر الليبي المعاصر، ومجتمع المعرفة المغاربي، إضافة إلى ثلاث أمسيات شعرية، وأمسية قصصية، وعرض أعمال تشكيلية لفنانات وفنانين ليبيين.
مجلة " الغربة " اللبنانية ستكون في الموعد لتغطية الحدث .

0 comentلrios: