Home Top Ad

Responsive Ads Here

على هامش الاستعداد لتنظيم مهرجان الفروسية من طرف جمعية أهل الغلام. المغرب : الدار البيضاء أقدم شباب من حي سيدي مومن ، قبل ساعات ...

شباب من حي سيدي مومن يطردون نبيل عيوش مخرج فيلم يا خيل الله

على هامش الاستعداد لتنظيم مهرجان الفروسية من طرف جمعية أهل الغلام.

المغرب : الدار البيضاء

أقدم شباب من حي سيدي مومن ، قبل ساعات ، على طرد نبيل عيوش، مخرج فيلم "يا خيل الله"، وذلك أثناء حضوره ندوة صحافية ، ما اضطر مخرج الفيلم  إلى مغادرة القاعة بعد اتهامه من طرف المحتجين له بالتحامل على المنطقة وتصويرها كمشتل للإرهاب .
ورفع المحتجون، شعارات استنكرت تطرق "خيل الله" لقضية الإرهاب، ووصفوه بكونه وصمة عار لا تليق بالحي، لما يمثله من إساءة لأبناء الحي، لكونه اعتمد "صورة نمطية" جرى تداولها غير ما مرة عن المنطقة، بحيث صور هؤلاء على أنهم "شاذون ومتطرفون ورجعيون ودمويون".
كما أعاب شباب الحي على مخرج الفيلم ، تأجيج الخطاب العنصري بين مكونات الساكنة بالمدينة ووضع منطقة سيدي مومن في خانة سوداء وطنيا ودوليا .
و أن هذا الفيلم لا يخدم المنطقة في شيء بقدر ما وظف أطفالا بشكل ينقل ثقافة الشذوذ والانحراف إلى الصغار، ويشحنهم بروح الكراهية والعداء والانتقام .
يشار إلى ان فيلم نبيل العيوش "ياخيل الله"، هو اقتباس من رواية ماحي بينبين الموسومة ب"نجوم سيدي مومن"، وهي مستوحاة من احداث 16 ماي 2003 التي وقعت في الدار البيضاء، والتي كان أغلب المشتبه بهم ينتمون إلى حي سيدي مومن الشعبي.

0 comentلrios: