Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء أختتمت ، قبل أيام ، فعاليات المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل والذي نظم من طرف جمعية اقواس تحت شعار...

تتويج نادي سلام القدس للمسرح البرنوصي الدار البيضاء يحصد جل جوائز المهرجان الربيعي الدولي ببركان



المغرب : الدار البيضاء

أختتمت ، قبل أيام ، فعاليات المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل والذي نظم من طرف جمعية اقواس تحت شعار " مسرح الطفل تربية وتنمية ".
المهرجان عرف مشاركة عدة وفود  من عدة دول عربية منها :" سلطنة عمان، وليبيا ” كما تتبع الجمهور المسرحي ، مسرحية خارج المسابقة بعنوان « نحن أطفال » لفرقة مسرح أقواس للفنون .
أما في المسابقة الرسمية ، فقد قدمت مسرحية « مدينة شهد الدبور » لفرقة فتوى بلادي ومسرحية « حمل الجماعة ريش » لفرقة مسرح الطفل ومسرحية « قاه قاه » لفرقة سلام القدس للمسرح البرنوصي ، التي مثلت جهة الدار البيضاء .
و مسرحية " أرنبان وثعلبان » لفرقة الحياة للتنمية والبيئة والانشطة العلمية و مسرحية  « الكمثرة الذهبية » لفرقة مسرح مزون و مسرحية " شيء ما سيقع لفرقة منضمة السنابل ـ
هذا وقد تميز ، هذا المهرجان ، بحفل اختتامه،  في دورته الأولى بتتويج نادي سلام القدس البرنوصي للمسرح عن مسرحية " قاه قاه " لإدريس الطلبي ودراماتورجيا وإخراج عباس كاميل و ذلك بأربعة تنويهات في التشخيص لمريم تزريل وهدى بوعموت ورانيا امكون وعباس كاميل في الإخراج .
كما حصل النادي على جائزة الكتابة الدرامية وجائزة الملابس وجائزة السينوغرافيا وجائزة الإنسجام الجماعي وجائزة التشخيص للواعد انس صابر..
رفت ت سينما ملوية بمدينة بركان أختتام فعاليات المهرجان الربيعي الدولي لمسرح الطفل يوم السبت 20 ابريل 2013 والمنظم من طرف جمعية أقواس تحت شعار: ” مسرح الطفل تربية وتنمية “، وتميز حفل اختتام فعاليات المهرجان في دورته الأولى بتتويج نادي سلام القدس البرنوصي للمسرحعن مسرحية قاه قاه من توقيع المخرج المسرحي عباس كاميل بأربعة تنويهات في التشخيص لمريم تزريل وهدى بوعموت ورانيا امكون وعباس كاميل في الإخراج ..كما حصل النادي على جائزة الكتابة الدرامية لإدريس الطلبي وجائزة الملابس لجميلة اكمازر وجائزة السينوغرافيا لعباس كاميل وجائزة الإنسجام الجماعي وجائزة التشخيص للواعد انس صابر.. وقد صرح وأشاد المخرج ورئيس وفد الدار البيضاء الفنان المحترف عباس كاميل بحفاوة الإستقبال وحسن المعاملة التي لقيها من ساكنة مدينة بركان المدينة المناضلة التي مع الأسف لاتتوفر على مسرح ولا مركب ثقافي يليق بالمدينة والجهة الشرقية ثم أن مشاركة الفرق من الاقاليم الشرقية عرفته على عادات وتقاليد مختلفة .
وقد عرف المهرجان هذه السنة،

0 comentلrios: