Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء .  الزجالة المغربية كلثوم الرزرازي ، التي تعيش حاليا ، متنقلة بين المغرب و سويسرا ، بحكم مهامها كفاعلة جمعوية...

الزجالة المغربية كلثوم الرزرازي تخص مجلة الغربة بقصيدة: شايفاكم عارفاكم

المغرب : الدار البيضاء .

 الزجالة المغربية كلثوم الرزرازي ، التي تعيش حاليا ، متنقلة بين المغرب و سويسرا ، بحكم مهامها كفاعلة جمعوية و مربية و لها عدة إهتمامات بالشعر و الزجل و الموسيقى ، سبق لها وأن صرحت لمجلة " الغربة " اللبنانية ، بأنها " حاليا تستعد ، لإصدار ديوان شعري زجلي جديد ، مرفوقا بقرص مدمج تحتوي على مقاطع غنائية ، لفن " كناوة " و مقاطع شعرية زجلية بصوتها ، مختارة من الديوان ، الذي يعد محطة جديدة في مسار ها كفاعلة جمعوية و كمربية راكمت تجربة طويلة في مجال التربية و التعليم و مجال الموسيقى  .
هذا و من المرتقب ، أن يصدر هذا الديوان ، صيف 2013 .

شايفاكم   عارفاكم
شايفاكم، شايفاكم
الهضرة في بلا قياس
دويتو، ما كاين باس
بحالا أنا ...حاشاكم
واش تصحابوني انا البارح
جمعت قلوعي وطويت
هزيت الراية وعييت
لا ...
لا...
أنا اليوم الكارح
أنا يوم طويل إيلا حكيت
أنا غدا قبل غدا جيت
أنا الزمان الحلو
أنا الوقت المالح
أنا
كيف ظلكم إلا خطيتوا
أنا كيف ديما معاكم
ولا بلعاني نسيتو؟
غطيتوني بالظهر ومشيتو
غير سيرو
قوافيا فيكم وستنيري حداكم
شايفاكم، شايفاكم
شايفاكم تبرموا مني
ما نّادي: عافاكم
ولا تدمع عليكم عيني
حدّي نقول :
راني واحد واحد عارفاكم

0 comentلrios: