Home Top Ad

Responsive Ads Here

نادية الجندي ويوسف شعبان وفيفي عبدو نجوم مصريون بالدار البيضاء في منتصف هذا الشهر  الدار البيضاء : علي مسعاد /الوطن 24 ينظ...

موقع " الوطن 24 " ينفرد بنشر كواليس الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء



نادية الجندي ويوسف شعبان وفيفي عبدو نجوم مصريون بالدار البيضاء في منتصف هذا الشهر 

الدار البيضاء :
علي مسعاد /الوطن 24

ينظم المهرجان الدولي للفيلم القصير و الشريط الوثائقي للدار البيضاء الدورة الثامنة من 15 إلى 19 يونيو بفضاء النيفادا و المركب الثقافي سيدي بليوط و ساحة المدن المتوأمة بالمحمدية. 
هذه الدورة ، ستعرف  تكريم النجمة المصرية نادية الجندي و النجم المصري يوسف شعبان و الممثل المغربي القدير عز العرب الكغاط. كما ستكون الفنانة المصرية فيفي عبدو ضيفة شرف.
أما لجنة تحكيم هذه الدورة، فتتكون من كل من " المخرج المغربي إبراهيم الشكيري، و المخرج الإيراني كاظم نزاري و مدير مهرجان الفيلم الشرقي بجنيف طاهر حوشي، و المخرج المصري عاطف عبد اللطيف و الإعلامي المغربي توفيق الناديري.
الدورة الثامنة ، من المهرجان ستشهد  مشاركة 15 فيلما قصيرا و 10 أفلام وثائقية من سويسرا، مصر، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، السودان، الجزائر و لإيران بالإضافة إلى المغرب.
كما ستعقد ورشات تكوينية و ندوات تناقش موضوع الدورة: السينما بين الإصلاح و الثورة الرقمية بحضور سينمائيين مغاربة و أجانب.
و كعادته ينظم المهرجان على هامش عروض أفلام المسابقة الرسمية و عروض الهواء الطلق، أنشطة اجتماعية و رياضية، حيث ستنظم مقابلة ودية في كرة القدم بين الفنانين و نادي المغرب للقضاة بملعب "رحال" بالمدينة القديمة.

0 comentلrios: