Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء  شفشاون : ياسين البوقمحي   احتضنت مدينة شفشاون الدورة الثانية لمهرجان ربيع الاطفال الدولي، ايام 7/ 8/ 9 يون...

منح درع "صديق أطفال شفشاون" الى الفنان المغربي حميد نجاح في الدورة الثانية لمهرجان ربيع الاطفال الدولي


المغرب : الدار البيضاء 
شفشاون : ياسين البوقمحي  
احتضنت مدينة شفشاون الدورة الثانية لمهرجان ربيع الاطفال الدولي، ايام 7/ 8/ 9 يونيو الجاري ،الذي اخرجته جمعية " ألوان للثقافة و الفنون " الى وجود المدينة بدعم  من المجلس البلدي و عمالة الاقليم و مندوبية الثقافة و مجموعة من الفعاليات الاقتصادية بالمدينة و بتعاون مع مندوبية الشبيبة و الرياضة و مجموعة من الجمعيات العاملة في حقل الطفولة.
الدورة الثانية انعقدت تحت شعار "صوت الطفولة" و جاءت دعما للجهود المبذولة لتعزيز مكانة شفشاون كمدينة صديقة للطفولة.
فعاليات هذه الدورة تميزت باحتضانها عروضا مسرحية،موسيقى،سينما ،فوتوغرافيا،تشكيل،العاب الشارع ، رياضة و ورشات تاطيرية في اجناس فنية متنوعة  و عرفت  مشاركة دول  تونس،مصر،ليبيا،اسبانيا و المغرب .
و توزعت برامج التظاهرة على عدة خشبات بساحات المدينة و أحيائها في بادرة تروم  ضمان مشاركة اوسع لأطفال المدينة و زوارها.
و عرفت النسخة الثانية من المهرجان منح درع "صديق أطفال شفشاون"الى الفنان المغربي حميد نجاح و المصري علاء نصر اعترافا بعطاءاتهما الكبيرة في مجال الطفل..كما احتفى المهرجان بالطفلة تسنيم العمراني الحاصلة على بطولة المغرب هذا الموسم في الكراطي و الطفل زياد شابو المتألق في سلسلة الصافية و الحسين.
و تميزت الدورة بتواصل فني موسيقي بين الفنان التونسي شكيب فرياني الحاصل على الجائزة الاولى للمهرجان الوطني للموسيقى بالوسط المدرسي بدولة تونس هذا العام و الفنان عبد السلام البوقمحي المشرف على المجموعة الصوتية جسور للأندلس الشفشاونية .
و تشرفت الدورة ايضا بحضور شرفي و فعلي للفنان حميد الحضري الذي أثرى حفل الاختتام بأغنية للا بلادي الشاون و التي اهداها لكل ضيوف المهرجان و جمهوره.
تغطية الدورة الثانية لمهرجان ربيع الاطفال الدولي بشفشاون على القناة الوطنية الأولى
 

0 comentلrios: