Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء  عرف المركب لثقافي سيدي بليوط عرض مسرحية مدينة الجماجم لفرقة الأوركيد لفن المسرح من مدينة بني ملال، بعد نهاي...

على هامش العرض المسرحي "مدينة الجماجم" المخرج الشاب نبيل البوستاوي في تصريح صحفي لمجلة الغربة


المغرب : الدار البيضاء 
عرف المركب لثقافي سيدي بليوط عرض مسرحية مدينة الجماجم لفرقة الأوركيد لفن المسرح من مدينة بني ملال، بعد نهاية العرض الذي دام ستين دقيقة، صرح المخرج الشاب نبيل البوستاوي لمجلة " الغربة" اللبنانية ، حيث قال إن الرسالة تبفى مفتوحة كي يفهم الجمهور هذه المسرحية كل حسب زاوية نظرته، وعن الحركة المسرحية والثقافية بصفة عامة بمدينة بني ملال، أكد على أنها تعيش تواضعا، وأبناء المدينة المدينة مغيبون من كل التظاهرات الفنية، والأجواء الثقافية، والدليل هو أن هذا العرض يقدم للمرة الرابعة، الأولى والثانية بمدينة قصبة تادلة، والثالثة بمدينة بنسليمان، والرابعة بمركب سيدي بليوط بالدار البيضاء. أما في مدينة بني ملال فبنياتها التحتية ماتزال تعرف بعض التعثر؟؟
بالنسبة للدعم، قال السيد نبيل إن هذا شأن ما يزال بعيدا في مدينة بني ملال، بحكم الفرق المسرحية كلها من الهواة، لكن هذا لا يمنع من البحث عن خلق شراكات مع القطاع الخاص، وهذا من طموح هذه الفرقة الشابة، التي تسعى إلى خلق شراكات، والبحث عن متنفس، وعن أجواء جديدة تنعش الحياة المسرحية مع فرق مسرحية جديدة محترفة أو هاوية في مدن مختلفة من مدن المملكة، وبما أن مدينة الدار البيضاء، وكذلك مدينة الرباط من المدن التي تعرف حركة مسرحية جيدة، فإننا نسعى إلى خلق شراكات وتعاون مع هذه الفرق من أجل صقل مواهبنا، واكتساب تجارب جديدة ومتطورة حتى نصل إلى ما نصبو إليه، ونساهم من جهتنا قدر المستطاع في إثراء الحركة المسرحية والثقافية بشكل عام.
على سبيل المثال بمدينة الدار البيضاء نجد العديد من الفضاءات متاحة لتقديم العروض الفنية، ومنها المسرحية، وبالتالي لقاء جمهور متعدد يغني العمل المقدم عن طريق النقد، والتشجيع، والتحفيز وغير ذلك.
وعن المشاريع المستقبلية قال هذا المخرج الشاب: نطمح إلى خلق جمهور مسرحي في مدينة بني ملال، وفي الجهة عموما.
في الختام أعرب عن سعادته بلقاء جمهور جديد، الذي تمنى أن يكون العرض قد نال إعجابه ورضاه، كما شكر المسؤولين على المركب الثقافي سيدي بليوط، والمجلس البلدي لمدينة بني ملال، وجميع أعضاء الفرقة المسرحية.
مسرحية "مدينة الجماجم" من تأليف الأستاذ: نور الدين بوريما
إخراج : محمد بومروان وبمساعدة نبيل البوستاوي
فرقة الأوركيد التي شخصت  المسرحية تتكون من:
سعيد بويزري ـ هند جدير ـ نادية لوردي ـ صلاح الدين الحقاوي ـ عبد المغيث السملالي ـ نبيل البوستاوي
الطاقم التقني: أيوب الوردي ـ مروان حسين
المحافظة العامة: مروان فورم ـ عادل لعلام ـ سفيان دياني
السينوغرافيا: صلاح الدين الحقاوي
حاوره: محمد الصغير

0 comentلrios: