Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء في بادرة فريدة من نوعها بمدينة اكادير نظمت جمعية “إشراقة أمل للتنمية الشاملة” حملة تحسيسية بيئية تحت شعار”نظافـ...

جمعية إشراقة أمل بيئية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك تنظم حملة تحسيسية

المغرب : الدار البيضاء
في بادرة فريدة من نوعها بمدينة اكادير نظمت جمعية “إشراقة أمل للتنمية الشاملة” حملة تحسيسية بيئية تحت شعار”نظافـة حينـا….. مسؤوليتنـا كلنـا”  يوم الإثنين الموافق ل 14 أكتوبر 2013 همت توزيع أكياس بلاستيكية ومطويات تتضمن كيفية الحفاظ على البيئة وارشادات هامة للسكان، هذه المبادرة التي نظمت أيام قبل حلول عيد الاضحى المبارك، جاءت نتيجة تراكم مخلفات ذبح أضاحي العيد في الشوارع والطرقات والتجمعات السكنية بالمنطقة.
 هذا النشاط البيئي يدخل في اطار الأنشطة البيئية والتحسيسية التي تنظمها الجمعية ، بهدف اثارة الانتباه الى بعض السلوكات المضرة بالبيئة قصد تغيير هذه العقليات وباعتبار كذلك أن موضوع البيئة له ارتباط وثيق بالصحة العامة والتربية على روح المواطنة وعلى الجمالية.
وقد شارك في هذه الحملة أعضاء الجمعية ومجموعة من المنخرطين و المتعاطفين معها، وقد تضمن النشاط لقاءات مباشرة مع السكان قصد توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة ،وقد وجهت بالمناسبة الى الفئة المستهدفة ببعض الاحياء بمدينة أكادير مجموعة من النصائح والارشادات .
 وقد أعرب العديد من من التقى شباب الجمعية معهم عن سعادتهم بهذه المبادرة التي تأتي في سياق دعم جهود نظافة المنطقة على المدى الطويل .
للإشارة، فهذا النشاط تذكير للعموم كيف يمكن لأشياء صغيرة أن تحدث فرقا كبيرا وذلك بالالتزام والاستمرارية


أكادير : مبـــارك الزرتـي

0 comentلrios: