Home Top Ad

Responsive Ads Here

   قامت المحامية ابو حمد برفقة شخصيات لبنانية ومنها الدكتور ميشال الكعدي، والدكتور الشاعر والأديب نزار دندش، والسيد جمال طربيه بزيارة دو...

المحاميّة بهيّة أبو حمد تلتقي دولة الرئيس تمام سلام والاعلامي سركيس نعّوم

   قامت المحامية ابو حمد برفقة شخصيات لبنانية ومنها الدكتور ميشال الكعدي، والدكتور الشاعر والأديب نزار دندش، والسيد جمال طربيه بزيارة دولة الرئيس تمام سلام سليل الوطنية، وكانت الغاية من هذه الزيارة الحفاظ على اللغة العربية والشعر اللبناني وبالأخص الزجل والتراث والإرث اللبناني كما زوّدته بملف قانوني تطلب به تكريما لشعراء أوستراليا وبإعطائهم حقوق قانونية أخرى. كما زوّدته بأحوال الجالية اللبنانية في أوستراليا وخصوصا أحوال الشعراء والأدباء والمثقفين اللبنانيين والطرق الشاقة المعتمدة من قبلهم للحفاظ على الزجل اللبناني في أوستراليا ونشره.
**
المحاميّة بهيّة أبو حمد تلتقي الإعلاميّ الكبير سركيس نعّوم

   وخلال اللّقاءات المتواصلة للقانونيّة اللّبنانيّة الأصل بهيّة أبو حمد بكبار المسؤولين في لبنان،التقت  برائد الكلمة الصحافيّة والمفكّر الباحث الأستاذ سركيس نعّوم طالبة الاهتمام باللّبناني المقيم والمغترب على السّواء،ولا سيّما أولئك الذين يحافظون على اللّغة اللّبنانية والعربية،وذلك للحفاظ على التراث اللّبناني والبقاء على لغتنا الأم.
       واللّقاء مع الأستاذ سركيس نعّوم كان الهدف منه،الحفاظ على التراث الذي نرفع رأسنا به،وبخاصّة الشّعر اللّبناني والشّعراء كافّة،وأشارت أبو حمد لنعّوم ان سعادة قنصل لبنان العام في سدني السيد جورج البيطار غانم يقوم بدور فعّال في تشجيع عملنا وأدبنا لإبقاء التراث اللّبناني بعافيته،كما أنّ سعادته كرّم بعض الشّعراء،وقدّم تشجيعاً لهم ودروعاً يستحقونها،ولم تغفل أبو حمد عن دور سعادة القنصل العراقي العام في سدني السيد باسم داوود،وكذلك سعادة سفيرة الأردن في أوستراليا السيّدة ريما علاء الدين الذين يقومون بدور فعال في تشجيع عملنا وأدبنا لإبقاء التراث العراقي والأردني بعافيته.
     وللمناسبات تلك، قالت ابو حمد : شكرنا كجالية لبنانية كلّ الذين عملوا على تشجيعنا وبذلوا التضحيات في سبيل ثقافتنا في أوستراليا.                          


0 comentلrios: