Home Top Ad

Responsive Ads Here

ترأس راعي الإبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه القداس الاحتفالي في كنيسة مار شربل في بانشبول يعاونه الابوان انطوان. طعمة وايلي رح...

لقطات مصورة من الباربكيو السنوي لكنيسة مار شربل بانشبول

ترأس راعي الإبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه القداس الاحتفالي في كنيسة مار شربل في بانشبول يعاونه الابوان انطوان. طعمة وايلي رحمه لمناسبة العيد ال ٣٧ لإعلان القديس شربل بمشاركة راعي أبرشية طائفة الروم الكاثوليك المطران روبير رباط ورهبان الدير. 
وحضر القداس النائبان طوني بورك وتانيا ميهايلوك وعدد من فاعليات الجالية اللبنانية ورؤساء الأحزاب والجمعيات والمؤسسات وحشد من المؤمنين .
وبعد الإنجيل المقدس ألقى المطران طربيه عظة تحدث فيها "عن شربل مخلوف الإنسان والكاهن ابن بقاعكفرا قبل ان يعلن البابا يوحنا بولس السادس قداسته في العام ١٩٧٧ ، وعن القديس شربل الشفيع الحاضر في حياة الكنيسة وابنائها.
وقال أن " الاحتفال بعيد القديس شربل اليوم في هذه الظروف الصعبة هو إطاءة شمعة في هذا الظلام ، الذي يشهده الشرق الاوسط والعالم اليوم بسبب التطرف والإرهاب الذي وصلت ذيوله الى استراليا ". 
ودعا المؤمنين" الى الشهادة للحق والسلام والمحبة والخير وعدم مواجهة الشر بالشر" مشددا على أهمية "العودة الى الذات والتغلب على الانانيات ". 
ودعا في الختام الى الصلاة من اجل استراليا ولبنان ومن اجل إحلال السلام في دول الشرق الأوسط التي تعيش أوضاعا قاسية في هذه الأيام . 
وبعد القداس أقيم الباربكيو السنوي الذي انضم اليه النائب جايسون كلير والحضور حيث قدم البرنامج الشاعر جورج قزي ورحب الاب بولس كرباج بالشخصيات الرسمية والمؤمنين باسم رئيس دير مار شربل الاب جوزف سليمان وتحدث عن رسالة مار شربل في استراليا . وكان برنامج فني وشعري بالمناسبة . 


0 comentلrios: