Home Top Ad

Responsive Ads Here

فازت الآنسة سارة عبد الصمد بلقب ملكة جمال المغتربين في ملبورن لعام 2015  فيما فازت بلقب وصيفة أولى الانسة انطوانيت معوض وحلت و...

سارة عبد الصمد ملكة جمال المغتربين

فازت الآنسة سارة عبد الصمد بلقب ملكة جمال المغتربين في ملبورن لعام 2015 
فيما فازت بلقب وصيفة أولى الانسة انطوانيت معوض وحلت وصيفة ثانية الانسة تامارا طعمة
أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية قي العالم في ولاية فيكتوريا، احتفالاً حاشداً في ملبورن حضره أكثر من 500 شخص، لانتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2015. افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الأوسترالي واللبناني، وقدمت فقراته إيف الشيخ والمحامية روز شربل، حضره رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا وعضو الإقليم الشرقي في الولاية بروس أتكنسون، قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب، النائب فرنك مكغيوري، النائب خليل عيدي، نائب الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم جو عريضة، الرئيس العالمي السابق للجامعة ميشال الدويهي، الرئيس القاري لاستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب، الامين العام القاري طوني كرم، نائب رئيس المجلس جورج سلوم، الرئيس السابق للمجلس القاري وأمين الصندوق المحامي سيرادور الأسمر، رئيس فرع الجامعة اللبنانية في كنبرا داني خوري مع أعضاء اللجنة التنفيذية، ملكة جمال المغتربين في أوستراليا لعام 2013 جيسيكا منصور، الوصيفة الاولى للعام 2014  كرستينا صعب، البنك العربي، EZI Corp Finance وأحزاب لبنانية وجمعيات خيرية وثقافية ومؤسسات لبنانية واندية رياضية، ورؤساء فروع الجامعة اللبنانية وحشد من أبناء الجالية. 
ألقت إيف يعقوب الشيخ كلمة غنيم فضول رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية لاعتذاره بسبب مولوده الجديد وجاء فيها: 
أيها السيدات والسادة الكرام، يسعدني أن أرحب بكم جميعاً دون استثناء، فرداً فرداً، باسم غنيم فضول  رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية، مقدرة لكم حضوركم في هذا اليوم الخاص في تاريخ جاليتنا في أستراليا، في ليلة رائعة لنحتفل معاً في اختيار ملكة جمال المغتربين في هذه الديار، حيث سيتم من بين 7 مرشحات اختيار واحدة منهن كملكة تمثل جمال الاغتراب اللبناني في احتفال كبير سيقام بتاريخ 8 آب 2015 في بلدة ضهور الشوير في لبنان، مع الشكر والتقدير لبلدية ضهور الشوير عين السندانة ورئيسها الأستاذ حبيب مجاعص للجهد الكبير الذي يبذلونه بهذه المناسبة في لبنان. هذا الاحتفال الذي ستنقل تفاصيله عبر تلفزيون (أم تي في) إلى أرجاء العالم، ومع تكرار الشكر والتقدير لداعمي هذا الحفل في ولاية فيكتوريا، أكرر سعادتي بحضوركم متمنية لكم سهرة ممتعة مع الجمال والفن.
أتكنسون:
ثم ألقى بروس أتكنسون كلمة قال فيها: قائلاً: "ملكة جمال لبنان 2015، هو العنوان الذي يقتدي به المواطن الصالح، لأنه يبرز الصورة الإيجابية للجالية اللبنانية التي جعلت من أستراليا موطناً لها. وهو عنوان للافتخار في الهوية الثقافية، التي تبرز جيلاً من الشبيبة الذين سيتبأوون المناصب القيادية في أستراليا في المستقبل. وهذا العنوان هو أيضا دليل على إبراز الشخصية، والقيم المدنية، الخاصة بكم، كما تبرز أفضل ما لديكم من المعرفة، والمواهب، والطاقات، على تقديم المساهمة الإيجابية لمجتمعنا الأسترالي. إن هكذا عنوان هو الذي يقرِّب بين الناس في المجتمع، وهو عنوان يعد إنجازاً في حد ذاته، بل هو نقطة انطلاق يمكن من خلالها تحقيق المزيد من الإنجازات أكثر أهمية. شخص واحد فقط سيحمل اليوم لقب الملكة، مع أن كل المشاركات يستحقن ذلك، والجميع الآن يشاركن في التحدي المتمثل في التقريب بين الناس، وإبراز إمكانيات جديدة للمجتمع الأسترالي اللبناني، وهذا ما يشجع ويلهم الآخرين، ولا سيما الشبيبة ومنحهم الأدوار القيادية."
أما المشاركات فهن: 
عبير فاعور، رشال فرح، أنطوانيت معوض، تامارا طعمة، سارة عبد الصمد، ربيكا فرح ومرتا وهبة. مع دخول المشاركات القاعة، حيث قدموا رقصة نالت اعجاب الحضور كما اشتركوا مع الاهل والجمهور بالرقص والدبكة اللبنانية. ومع بدء الاستراحة قدمت المدربة والراقصة مايا وصلة رائعة من الرقص الشرقي نالت إعجاب الحضور وتقديرهم. 
ثم قدم المطرب فهمي بركات مجموعة من الأغاني اللبنانية مع فرقة فادي صيداوي وDJ  طوني أسمر. 
ومع بدأ العد العكسي للحظة اختيار الملكة وبين الهلع النفسي والفرح العارم، عادت المشاركات إلى المسرح حيث قدمت كل منهن عرضاً أخيراً بأزيائهن الرائعة، حيث تسمرن على المسرح في انتظار إعلان نتيجة لجنة التحكيم، حيث تم توزيع هدايا خاصة ومميزة لجميع المشاركات في الحفل كالتالي: أرق وأجمل صورة رشال فرح – وكاريزما مرتا وهبة – والذكاء تامارا طعمة - دعبول – ومتحمسة سارة عبد الصمد - والأناقة أنطوانيت معوض – والمحبة ربيكا فرح - ولطيفة عبير فاعور. 
ومع اقتراب الساعة منتصف الليل أعلن رئيس المجلس التشريعي فيكتوريا بروس أتكنسون عن أسماء الفائزات، باسم لجنة الحكم نتيجة قضاة التحكيم، في اختيار الوصيفة الثانية تامارا طعمة الذي قدم لها باقة من الزهر ميشال الدويهي وقدم لها الوشاح جو عريضة. الوصيفة الأولى أنطوانيت معوض، قدم لها الوشاح طوني يعقوب وقدم لها باقة من الزهر غسان الخطيب، أما الملكة فكانت سارة عبد الصمد، قدمت لها التاج جيسيكا منصور والوشاح كرستينا صعب وباقة الزهر بروس أتكنسون. وقدمت الجامعة إلى مايا مارون مدربة الرقص هدية تقديرية وشكر خاص على ما بذلته من جهد كبير ومميز في الإعداد وتنظيم الحفل الذي نال اعجاب جميع الحضور وتدريب المشاركات في أنواع الرقصات. ثم قدّم كل من كرستشن الشيخ وهادي فيتروني هدية رمزية لكل قاضي تحكيم عربون تقدير وشكر لمشاركتهم في اختيار الملكة ووصيفتيها، وهذا العام ولاول مرة كانت العلامات على الكمبيوتر بفضل المهندس عماد عطية مع الف شكر له. وعملDJ  طوني أسمر على انجاح الحفل مع فرقته المميزة التي نالت اعجاب جميع الحضور.
ووزع كتيب يتضمن صور المشاركات وكلمات الخطباء وكلمة الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية اليخندرو خوري فارس وكلمة رئيس الولاية للجامعة غنيم فضول وكلمة رئيس بلدية ضهور الشوير حبيب مجاعص، وكلمة رئيس المجلس التشريعي بروس أتكنسون وكلمة القنصل اللبناني العام غسان الخطيب. وستغادر الملكة إلى لبنان ضمن مجموعة من ملكات الاغتراب اللبناني من أرجاء العالم، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام في 8 آب 2015 في بلدة ضهور الشوير. 
وقد اختتم الحفل بوصلة رائعة من الغناء اللبناني المميز. 
بالمناسبة تشكر الجامعة اللنانية الثقافية في العالم – فيكتوريا جميع الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل
الإعلام 


0 comentلrios: