Home Top Ad

Responsive Ads Here

اليوبيل الذهبي لبناء كنيسة مار مارون ـ ردفرن كان ذهبياً بكل ما للكلمة من معنى، ان كان من ناحية الحضور الذي تجاوز الألف شخص، أو من ...

المطران انطوان شربل طربيه يسلّم شهادة تقدير للسيدة المجدلاوية جولييت حنا الخوري



اليوبيل الذهبي لبناء كنيسة مار مارون ـ ردفرن كان ذهبياً بكل ما للكلمة من معنى، ان كان من ناحية الحضور الذي تجاوز الألف شخص، أو من ناحية الاعداد التي أشرف عليها المونسنيور عمانوئيل صقر راعي الكنيسة مع لجنته المنظمة جداً، أو من ناحية تكريم كبار الطائفة الذين ضحوا بصمت من أجل بناء تلك الكنيسة المقدسة.
وبلدتي مجدليا كان لها نصيب من هذا التكريم، فلقد سلّم سيادة المطران انطوان شربل طربيه شهادات تقدير لأكثر من ثلاثين شخصية مارونية، لمع من بينها اسم الأم الفاضلة جولييت أرملة المرحوم حنا الخوري، وكيف لا، وهي التي أنجبت وربت عائلة مارونية مسيحية تقية، ساعدت وما زالت تساعد في بناء الكنائس ليس هنا في أستراليا فحسب، بل وفي لبنان أيضاً.
وقد لا أذيع سراً اذا قلت ان ابنها انطوني خوري هو قنصل ينغلادش، ورئيس جمعية مجدليا الخيرية التي تقوم بأعمال جبارة من أجل اتمام بناء كنيسة السيدة في بلدة مجدليا ـ زغرتا، وابنها جورج خوري شرّع ويشرّع أبواب مزرعته دائماً وأبداً من أجل اتمام بناء الكنيسة، وقد تكون المزرعة الوحيدة التي حظيت بثلاثة قداديس حتى الآن، وعبق بخور التقوى في أرجائها.
هذه هي حبيبة قلوبنا جميعاً الأم جولييت حنا الخوري، وهذه هي عائلتها المقدسة، ويكفي ان أحد أبنائها يحمل ايضاً اسم القديس مارون الذي تكرمت بيوبيله الذهبي.
ألف مبروك يا أمنا جولييت، فأنت أهل لكل تقدير.
شربل بعيني

0 comentلrios: