Home Top Ad

Responsive Ads Here

في الفترة الممتدة من تاريخ 29 مارس إلى 6 أبريل   بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء .   المغرب : الدار البيضاء .  ت تميز سنة 2013، بتنظي...

الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

في الفترة الممتدة من تاريخ 29 مارس إلى 6 أبريل  بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء.
 المغرب : الدار البيضاء .
 تتميز سنة 2013، بتنظيم الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من تاريخ 29 مارس إلى 6 أبريل 2013 بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء.الدورة 19، سيتميز حفل افتتاحها بمنح جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2012 . ومعلوم أنه سيترشح للجائزة الكتب المؤلفة من قبل كتاب مغاربة باللغة العربية أو الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية، وذلك في الأصناف التالية: العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، الشعر، السرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية...)، والترجمة.كما أنه في إطار التحضير للدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، أعلنت وزارة الثقافة عن إطلاق دعم خاص باقتناء الإصدارات المغربية المنشورة خلال سنة 2012.
ويهم هذا الدعم الأعمال المتعلقة بالثقافة المغربية، ومنها الأعمال الأدبية والدراسات الخاصة بالثقافة والفنون وكتب الأطفال وأعمال الترجمة والكتب الجميلة، الصادرة، سواء عن دور النشر المغربية أو على نفقة المؤلفين. 
مجلة " الغربة " اللبنانية ، تعدكم  بأنها ستوافيكم بتغطية شاملة عن فعاليات هذا المعرض الدولي في المقبل من الأيام .

0 comentلrios: