Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء . تم إطلاق ، قبل ساعات ، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك سُميت "فيمن مغربية"، و الهدف من إ...

صفحة "فيمن مغربية" تثير غضب الفايسبوكيين المغاربة

المغرب : الدار البيضاء .

تم إطلاق ، قبل ساعات ، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك سُميت "فيمن مغربية"، و الهدف من إنشاء الصفحة التي أحدثت ، تحت شعار "بعثوا لينا تصاوركم ننشروهم"، هو التضامن مع علياء المصرية، وأمينة التونسية، اللتان سبق لهما و أن نشرتا صورا عارية لهنّ على الانترنت .
وذلك بهدف تنديدا بردود الفعل العنيفة التي أعقبت شجاعتهما ، في الظهور عاريتين، تعبيرا عن احتجاجهن على وضعية النساء في عدد من البلدان العربية والإسلامية وكذا  لمواجهة ، حسب ما نشره القائمون على الصفحة، حال مجتمعات شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، حيث يسيطر الجهل والأصولية الدينية والتدخل الأبوي الذي يعارض تحرير المرأة".
كما تضمنت الصفحة ، دعوة إلى المغربيات إلى مساندة علياء المصرية وأمينة المصرية، من خلال إرسال صور لهن عاريات الصدور لنشرها في الصفحة ذاتها.
هذا وقد لقيت الصفحة ذاتها ، ردود فعل متباينة ، بين رافض و معجب ، بين الفايسبوكيين المغاربة ، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين زاروها - حتى كتابة هذه السطور- أكثر من 185 شخصا .
 

0 comentلrios: