Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب ـ الدار البيضاء توصلت مجلة " الغربة " اللبنانية ، ببلاغ صحفي عن الروائي و القاص المغربي محمد الهجابي ، هذا نصه : ...

جديد محمد الهجابي «على ما يبدو» نصوص قصصية

المغرب ـ الدار البيضاء



توصلت مجلة " الغربة " اللبنانية ، ببلاغ صحفي عن الروائي و القاص المغربي محمد الهجابي ، هذا نصه : " صدر للروائي والقاص المغربي محمد الهجابي، عن منشورات "مجموعة البحث في القصة بالمغرب" بالدار البيضاء، أضمومة قصصية جديدة من حوالي 80 صفحة، وبرسم سنة 2013، موسومة ب«على ما يبدو». وورد في ظهر الغلاف من قصة "اِرحل" ما يلي: «.. اختلى بصديقه عمّار في ركن قصي، وقال له إنّ الموظفين أضحوا يتخازرونه من طرف خفي، ويشمتون. لم يفعلوا خلال أزيد من عقدٍ من السنين من الخدمة معهم. لم يرهم يفعلون. الآن، اللئام يفعلون. وقال له أيضاً إنّ الرّياح قادمة لا ريب في ذلك، بل رأى نذُرها في عيون الموظفين. وقريباً، قريباً، سيجهرون بقبضات الأيدي وبإشارات النّصر في الأعلى، فيما هم يصيحون قدام المكتب: اِرحل، اِرحل، اِرحل.».         
ويذكر أنّ في منجز الكاتب محمد الهجابي ما يلي: _ بوحُ القصبة (راوية)، 2004 _ زمانٌ كأهله (رواية)،  2004 _ موتُ الفوات (رواية)، 2005 _ إناثُ الدار (رواية)، 2011 _ كأنّما غفوتُ (نصوص قصصية)، 2007.

0 comentلrios: