Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء . تم ، افتتاح ، قبل ساعات ، الدورة 18 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي لأكادير  ، التي تنظمها كلية الآداب والعلوم...

الدورة 18 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي لأكادير

المغرب : الدار البيضاء .
تم ، افتتاح ، قبل ساعات ، الدورة 18 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي لأكادير  ، التي تنظمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر إلى غاية 6 أبريل الجاري٬ بمشاركة عدد من الفرق المسرحية الوطنية والأجنبية.
هذه الدورة ستعرف مشاركة دولية تتوزع بين فرنسا وإسبانيا والبرازيل وتونس فيما تعذر حضور فرقتين من كوت ديفوار والعراق٬ بالإضافة إلى مشاركات وطنية ممثلة في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لكل من الدارالبيضاء وطنجة وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش والمدرسة العليا للأساتذة بمكناس.
أما لجنة تحكيم هذا الملتقى٬ تضم في عضويتها كلا من الكاتبة والفنانة بشرى إيجورك والفنان المسرحي المغربي المقيم بفرنسا وحيد شكيب و الفنان الفرنسي لويك دوبلانتيي.
ويتضمن برنامج الدورة أيضا تنظيم أوراش مهنية لفائدة الطلبة المشاركين يؤطرها خبراء ومهنيون مغاربة وأجانب٬ وذلك لربط الفرجة المسرحية بالبحث الدرامي وإجراء تكوينات تطبيقية لتعميق مدارك الطلبة المسرحية واطلاعهم على الأساليب الجديدة في الاشتغال على المسرح”.
هذا وقد تميز حفل الافتتاح٬ بتقديم كورال تحت عنوان « نشيد الترحاب » من تصميم الفنان هشام العابد ، تحت إشراف الأستاذتين بكلية الآداب أكادير حنان بنوضي وشادية الدرقاوي.

0 comentلrios: