Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء بلاغ صحفي توصلت مجلة " الغربة " اللبنانية ، ببلاغ صحفي من إدارة المهرجان الأول لسينما المغربية بمد...

المهرجان الأول لسينما المغربية بمدينة بولونيا بإيطاليا


المغرب : الدار البيضاء بلاغ صحفي

توصلت مجلة " الغربة " اللبنانية ، ببلاغ صحفي من إدارة المهرجان الأول لسينما المغربية بمدينة بولونيا بإيطاليا ، و الذي سوف ينظم  برعاية جامعة بولونيا بإيطاليا و بتعاون من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية و المركز السينمائي المغربي و بتنسيق مع المجتمع المدني تنظم جمعية العمال المغاربة بإيطاليا المهرجان الأول لسينما المغربية بإيطاليا و ذلك أيام 24 و25 ماي بمدينة بولونيا.
تهدف اللجنة المنظمة ، حسب البلاغ الصحفي ، من خلال هذه المبادرة إلى نشر الثقافة المغربية و إلى تقريبها من أبناء الجالية، و ربط علاقة الصداقة و التعاون بين  البلدين بإعتبار المهاجرين المغاربة سفراء لبلدهم العزيز.
و لهذا الغرض تم إعداد برنامج غني بالإنتاجات السينمائية المغربية التي حازت على جوائز وطنية و عالمية، و كذا ندوات و حوارات مع الفنانين المغاربة و نظراءهم الإيطاليين و الجالية المغربية بإيطاليا المتعطشة لمثل هذه التظاهرات الثقافية.
و لإغناء الحوار و التواصل سيحضر المهرجان السيد عبد الرحيم أبو المواهب عن الشركة الوطنية الإذاعة و التلفزة المغربية و المخرجين المتألقين السيد حكيم بيضاوي بفيلمه "طفل القمامة" و  السيد علال العلاوي بفلميه "الوصية" و "أبناء الشمس" الذي سيكون كقاعدة للحوار و النقاش بجامعة بلونيا قسم الفنون.
عن إدارة المهرجان

0 comentلrios: