Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء بيان صحفي  تنظـــم  الجمــعـــيــة  المــغربية للوجيستيك (AMLOG) يــوما دراسيا حـــول  اللوجيستيك بالمدار الحضري ...

الجمــعـــيــة المــغربية للوجيستيك تنظم يوم دراسي حول اللوجيستيك بالمدار الحضري بالدار البيضاء

المغرب : الدار البيضاء بيان صحفي
 تنظـــم  الجمــعـــيــة  المــغربية للوجيستيك (AMLOG) يــوما دراسيا حـــول  اللوجيستيك بالمدار الحضري و ذلك يوم الخميس 23 ماي 2013 على الساعة 14س 30د  بفندق شيراتون بالدار البيضاء تحت شعار  "  اللوجيستيك  الحضري :الرهانات الاجتماعية و الاقتصادية و البيئية" .
اللوجيستيك  الحضري
اللوجيستيك الحضري هو حركة البضائع في المناطق الحضرية. أو بمعنى  أدق هو الفن في إيصال السلع و البضائع الداخلة أو الخارجة من المدينة  أو المتداولة داخلها و ذلك في أفضل الظروف البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
أهداف اليوم الدراسي
يهدف هذا اليوم الدراسي إلى ما يلي :
-       تعريف المشاركين على التحديات اللوجستيكية في المناطق الحضرية، ورفع الحجاب عن الآثار الاجتماعية والاقتصادية و الاطلاع  على بعض التجارب الأجنبية التي أحرزت على نتائج إيجابية  ( متدخلين من فرنسا وبلجيكا وهولندا والجزائر).
-       توضيح مدى معرفة الفاعلين و المؤسسات المغربية بالتحديات اللوجستيكية في المناطق الحضرية وعناصرها الأساسية مع تحديد التدابير اللازمة من أجل التحكم في هذه التحديات في إطار  التنمية الحضرية المستدامة
-     توضيح النقاش حول الخدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية بشكل يسمح لصانعي القرار و الفاعلين و الساكنة ...الخ باتخاذ موقف متوازن  بين مصالح بعضهم البعض للتحكم في السلسلة اللوجيستيكية الحضرية.
-     خلق تشاور بين جميع المعنيين بنقل البضائع داخل المدينة،و ذلك  من أجل تحديد مسارات العمل استنادا إلى التجارب الناجحة في الخارج وتعزيز أساليب التحليل.  الأمر الذي سيتحقق عن طريق وضع دليل وطني للخدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية موجه الى المنتخبين المحليين و المصالح التقنية و الجماعية بالإضافة إلى القطاع الخاص (الصناعة، والتوزيع، ومقدمي الخدمات اللوجستيكية، الخ...)
-     منح جميع الصلاحيات اللازمة للسلطات المنظمة لقطاع النقل الحضري من أجل تنسيق التدابير المتعلقة بنقل البضائع والسماح لشركات النقل ومقدمي الخدمات اللوجستيكية بالسهر  أيضا على نقل  البضائع وتحسين السلاسل اللوجستيكية في المناطق الحضرية .
 المواضيع
        دور المجموعة اللوجستيكية في مجال الخدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية
       الخدمات اللوجستية العقارية
       آثار التوزيع على الخدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية في المغرب
       مشاكل لوجستيكية في المناطق الحضرية بالجزائر
         اللوجستيك في خدمة المدينة
       اللوجيستيك الحضري: البحوث والمشاريع في فلاندرس
        أي سياسة خدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية في المغرب؟
        اللوجستيك الحضري: العلاقات بين المدن و الموانئ
       ميناء الدار البيضاء في مجال الخدمات اللوجستيكية الحضرية
       النظام المعلومات المدينة / ميناء..مثال  : AP + في خدمة الميناء والمدينة .
       الشأن العام والحكامة : حالة الخدمات اللوجستيكية في المناطق الحضرية.

0 comentلrios: