Home Top Ad

Responsive Ads Here

الملتقى سيُفتتح بكلمة السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة . المغرب : الدار البيضاء علي مسعاد توصلت ، مجلة &qu...

الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير

الملتقى سيُفتتح بكلمة السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة .
المغرب : الدار البيضاء
علي مسعاد
توصلت ، مجلة " الغربة " اللبنانية ببلاغ صحفي ، حول الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير فيما يلي نص البلاغ " ينعقد بمدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 12 و14 ماي 2013، الملتقى الدولي الأول للصحفيين الذي تنظمه الإجازة المهنية للتحرير الصحفي(كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر)والمرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال بشراكة مع المديرية الجهوية للاتصال بأكادير وجامعة ابن زهر.
 سيُفتتح الملتقى بكلمة السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين المتمرسين لا تقل خبراتهم عن عقد من الزمن، وسيحضر أشغال الملتقى مجموعة من العاملين في المنابر الإعلامية الدولية منها قناة الجزيرة وقناة العربية وقناة الحرة وقناة البي بي سي وقناة فرانس 24 وقناة الآن، وإذاعة مونتي كارلو الدولية، ووكالة أنباء الشرق الجديد ومنابر إعلامية وطنية ومحلية. إضافة إلى مشاركة أكثر من20 دولة كبريطانيا وفرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، الجزائر، ليبيا، الأردن، الإمارات، فلسطين، لبنان، مصر، السعودية، سوريا وجزر القمر…
ويهدف الملتقى إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الإعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث سيرصد واقع الصحافة ووسائل الإعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما سيقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي والتحولات التي شهدتها، فضلا عن شهادات وروايات صحفيين عاشوا لحظة الانتفاضات الشعبية.
من جهة أخرى، سيتناول الملتقى واقع الإعلام الأوروبي ومستقبله في سياق التطور التكنولوجي. هذا ويسعى الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير، إضافة إلى شقه التكويني المهني، لخلق فرص تبادل التجارب والخبرات بين الصحفيين بمختلف الدول والمنابر.
هذا وقد برمجت على هامش الملتقى ورشات سيؤطرها إعلاميون متخصصون في مختلف فروع الإعلام والصحافة تستهدف العاملين في المجال الإعلامي.
وللإشارة، سيتم حفل الافتتاح يوم 12 ماي الجاري بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، ابتداء من الساعة 09 صباحا.

0 comentلrios: