Home Top Ad

Responsive Ads Here

المغرب : الدار البيضاء  محمد الصغير   انطلقت مساء الجمعة 23 غشت بالعاصمة الاقتصادية فعاليات مهرجان الدار البيضاء 2013 بمشاركة و...

انطلاق مهرجان الدار البيضاء للأغنية المغربية والعربية


المغرب : الدار البيضاء 
محمد الصغير  

انطلقت مساء الجمعة 23 غشت بالعاصمة الاقتصادية فعاليات مهرجان الدار البيضاء 2013 بمشاركة وازنة لعدد من نجوم الأغنية المغربية والعربية تحت شعار "مهرجان الدار البيضاء..محطة موسيقية تجمع بين المغرب والمشرق".

وقد تم توزيع الفقرات الموسيقية لهذه التظاهرة،التي حضر حفل افتتاحها عدد من الشخصيات والفنانين وجمهور غفير،على ثلاث منصات بكل من العنق والبرنوصي وابن امسيك قام بتنشيطها ما لا يقل عن 25 فنانا، وفنانة من خلال أزيد من ثلاث حفلات يوميا في كل منصة على مدى ثلاثة أيام.

ومن بين نجوم الأغنية المغربية التي شاركت في إحياء هذه الحفلات كل من الفنانة نجاة اعتابو،وتيحيحيت،وغاني القباج،والداودية،والستاتي،وسعد لمجرد،وأسماء لمنور، وسعيدة شرف،والداودي،ورضا الطلياني، وسعيد مسكير، فيما شارك من المجموعات الغنائية كل من عبيدات الرما،وفناير.

أما نجوم الأغنية الشرقية المشاركة في المهرجان، حضر كل من مروان خوري، نجوى كرم، وإليسا، وجوزيف عطية، ورولا سعد، وفارس كرم، ، وملحم زين، ونجوم برنامج "أراب إيدول".

وحسب منظمي هذه التظاهرة،فإن مهرجان الدار البيضاء،الذي يعود هذه السنة ليجدد التأكيد على هوية هذه المدينة المنفتحة على جميع الأذواق،يطمح إلى أن يكون مختلفا من سنة لأخرى،ويوفر للبيضاويين، وكل زائري هذه المدينة المنفتحة على الجميع، خلال كل دورة إبداعا متجددا عبر القارات والثقافات والأنماط االموسيقية.

واعتبر المنظمون أن دورة 2013 للمهرجان كانت بلون الموسيقى الشرقية وإبداع الفنانين المغاربة في تنوعهم الخلاب،والذين تقاسموا المنصات مع العديد من النجوم العرب،مبرزين أن المهرجان اختار أن يستقدم للجمهور المغربي إيقاعات الشرق الأوسط والمغرب العربي،مرورا بالراي والشعبي،دون إغفال العديد من الفنانين من مختلف الجهات،وكذا المتخصصين في موسيقى الراب.

0 comentلrios: