Home Top Ad

Responsive Ads Here

على هامش التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة لسنة2012 الغربة ـ الدار البيضاء : المغرب أبرز التقرير السنوي حول جهود النهوض ...

وزارة الاتصال تخصص غلاف مالي قيمته 65 مليون درهم لدعم الصحافة الوطنية و الجهوية المكتوبة

على هامش التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة لسنة2012
الغربة ـ الدار البيضاء : المغرب
أبرز التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة لسنة 2012 والذي أصدرته وزارة الاتصال ، أنه تم تخصيص غلاف مالي قيمته 65 مليون درهم لدعم الصحافة الوطنية المكتوبة خلال سنة 2012 .
وذكر التقرير الذي أصدرته الوزارة بتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال وبمشاركة عدد من الهيئات والفعاليات ، أنه تم تكريس معايير الحياد والشفافية في منح هذا الدعم وربط هذا الأخير بصيانة التعددية وإرساء قواعد الحياد والشفافية والحكامة الجيدة فضلا عن جعل الدعم موجها لضمان التعددية والتنوع وتقوية النموذج الاقتصادي للمقاولة الصحفية وذلك على أساس تقييم عقد-برنامج موقع بين الناشرين والحكومة في 2005.
وأضاف التقرير أن عدد الجرائد التي استفادت من الدعم بخصوص الشطر الأول (75%) لسنة 2012 بلغ 59 عنوانا منها جريدتان في إطار حماية التعددية، موضحا أنه من ضمن الصحف المستفيدة من الدعم هناك 21 يومية، و26 أسبوعية، وجريدتان نصف أسبوعية.
وأكد التقرير أنه يتم منح الدعم للمقاولات الصحفية بناء على معايير مدققة، بما فيها احترام حد أدنى للصحفيين الدائمين، مشيرا إلى أن الصحف المستفيدة من الدعم ملزمة بنشر حساباتها المالية السنوية،مما يسمح بشفافية أكبر اتجاه الصحف.
وبخصوص دعم الصحافة الجهوية والمحلية، أبرز التقرير أن عددا من الصحف الجهوية والمحلية ذات السحب الضعيف تستفيد ،وفق معايير محددة، من الدعم العمومي للصحافة المكتوبة، موضحا أن عدد الصحف الجهوية المستفيدة من هذا الدعم بلغ 11 منبرا جهويا خلال سنة 2012.

0 comentلrios: