Home Top Ad

Responsive Ads Here

الغربة ـ المغرب : الدار البيضاء لم يبق ، على الدورة 19 من مهرجان " تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط ، التي ستقام فعال...

تكريم المخرجة يزة جنيني في الدورة 13 لمهرجان مارتيل للسينما المغربية و السينما الايبروأمريكية


الغربة ـ المغرب : الدار البيضاء

لم يبق ، على الدورة 19 من مهرجان " تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط ، التي ستقام فعالياتها في الفترة ما بين 23 إلى غاية 31 مارس منه ، و التي سيكرم ، خلالها الممثل المصري أحمد حلمي و المخرج الإسباني فرناندو طروبا و الممثلة المغربية ثريا العلوي و المخرج المغربي سعد الشرايبي و كذا المخرج التونسي رضا باهي.
فيما الاستعدادات جارية ، لتنظيم الدورة الثالثة عشر لمهرجان مارتيل للسينما المغربية و السينما الايبروأمريكية  و التي يتقام ، كما هو منتظر ، في الفترة الممتدة من 2 إلى 8 يونيو المقبل .
و الذي سيفتتح بفيلم وثائقي ، مدته 28 دقيقة لمخرجته المغربية يزة جنيني ، التي سوف يتم تكريمها ، خلال هذه الدورة كما سوف يعرف عرض 50 فيلما قصيرا و 12 فيلما وثائقيا .
المخرجة يزة جنيني لها حوالي 11 عنوانا ، من أشهرها  "العيطة" و "نوبة الذهب والضوء" .
فيما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة ، سيترأسها المخرجة المغربية فريدة بليزيد بمشاركة كل من الممثل المصري هشام عبد الحميد و لوسينا عابد الأرجنتينية و ميروتيفا البرازيلي .
أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية ، فتضم كل من : أنجيل جارسيا و ليديابيرالتا و أندريه و جمال سويسي و مصطفى الكيلاني .
كما ستعرف الدورة 13 لمهرجان مارتيل للسينما المغربية و السينما الايبروأمريكية ، تنظيم مسابقتين رسميتين واحدة خاصة بالفيلم القصير و أخرى تهم الفيلم الوثائقي ، فضلا عن عقد ندوة بشراكة مع مجموعة الأبحاث السينما و السمعي البصري ، التابعة لكلية الآداب بمرتيل و المجلس الوطني لحقوق الإنسان .

0 comentلrios: