Home Top Ad

Responsive Ads Here

على هامش الاحتجاز الذي تعرضت له أثناء إنجازها لتحقيق صحافي لفائدة جريدة " الصباح " . الغربة ـ الدار البيضاء : المغرب ...

حقوقيون وصحافيون في وقفة تضامنية مع الصحافية ضحى زين الدين


على هامش الاحتجاز الذي تعرضت له أثناء إنجازها لتحقيق صحافي لفائدة جريدة " الصباح " .
الغربة ـ الدار البيضاء : المغرب

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، زوال يومه الجمعة الماضي ، على الساعة 4 زوالا ، وقفة تضامنية مع الزميلة الصحافية ، بجريدة " الصباح " اليومية ، ضحى زين الدين و ذلك أمام الوكالة التي تعرضت داخلها للاحتجاز والتحرش والتعنيف ، وهي تحاول أداء مهمتها الصحافية ، إذ تعرضت ضحى أثناء إعدادها لتحقيق صحافي حول لعبة " القمار " ، للاحتجاز و التعنيف اللفظي و الجسدي من قبل مسخرين من صاحب " الوكالة " ، و الكائنة بالقرب من معهد الموسيقى بشارع باريس بالدار البيضاء.
الوقفة الزوالية ، شارك فيها ، حقوقيون و صحافيون من مختلف المنابر الإعلامية الإلكترونية و الورقية ،رفعوا خلالها شعارات تطالب بإنصاف الصحافيين و حمايتهم من العنف الجسدي و اللفظي و التهديد بالاختطاف و الاغتصاب ، لا لشيء إلا لأنهم ، أقلام جريئة ، لا تخضع للمساومة و غير قابلة للبيع و الشراء ، بل إن كل همها هو تنوير الرأي العام المحلي و الدولي و نشر الحقيقة كما هي .
هذا و قد شكرت الصحافية ضحى زين الدين ، زميلاتها و زملاءها ، على حائطها الأزرق عبر الموقع الاجتماعي الشهير "الفايس بوك " .
مجلة "الغربة " اللبنانية ، بدورها ، قد أعلنت تضامنها مع الزميلة ضحى زين الدين وكل الصحافيات و الصحافيين ، الذين يتعرضون للمضايفات أثناء مزالة مهنة المتاعب .

0 comentلrios: