Home Top Ad

Responsive Ads Here

على هامش الندوة الصحفية لمهرجان كناوة وموسيقى العالم . المغرب : الدار البيضاء . أعلن  المدير الفني كريم زياد ، على هامش الندوة ا...

تكريم لثلاثة معلمين في النسخة 16 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم


على هامش الندوة الصحفية لمهرجان كناوة وموسيقى العالم .

المغرب : الدار البيضاء .

أعلن  المدير الفني كريم زياد ، على هامش الندوة الصحفية لمهرجان كناوة ، في الأيام القليلة الماضية ، عن برمجة النسخة 16 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم ، إلى جانب نايلة التازي مديرة ومنتجة المهرجان و التي لن تختلف عن باقي الدورات ، على حد قولها ، من حيث فلسفتها العامة ، كما أكدت ، في ذات المناسبة ،  نايلة التازي ، بأنه "  منذ ثلاث سنوات ونحن نشتغل على تسجيل فن كناوة لدى اليونسكو ضمن التراث الإنساني اللامادي و أن العام المقبل ، موعد تقديم الملف إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» بموازاة ، مع ذلك يتم تهيئ ملف متكامل سيعرض على لجنة تجتمع بشكل سنوي، من أجل إعداد أنطولوجية فن كناوة منذ ثلاث سنوات ".

فين حين أكد المدير الفني المعلم عبد السلام عليكان، أنه سيتم  " تكريم لثلاثة معلمين فقدتهم الساحة الكناوية ،في النسخة 16 ، المعلم عبد الرحمان باكا والمعلم شريف الركراكي والمعلم عبد الله كينيا أخ المعلم الكبير محمود كينيا «سيكون تكريما يليق بمقام هؤلاء المعلمين، وأبناء عبد الرحمان سيقدمون عرضا كانوا قد اشتغلوه مع والدهم بساحة مولاي الحسن، وباقي المعلمين سوف يقام لهم تكريم تقليدي بالزاوية من طرف مجموعة ناس عاشروهم» يضيف عبد السلام عليكان.
كما أن حفل الافتتاح ، سيتميز  بحضور فرقة قادمة من الإمارات العربية المتحدة تقدم عرضها مع هوارة تارودانت وبقيادة الباتور الكبير كريم زياد، إذ سيكتشف الجمهور أيضا، باكورة مشروع جديد آخر يشتغل عليه كريم لعرضه أثناء المهرجان، والذي انفتح  فيه على عالم الجاز .
و أنه حاليا ، يتم البحث عن مصادر جديدة  لميزانية الدورة 16 ، بحكم أن هذا المهرجان أصبح موعدا لا مناص منه، وأي مشكل أو قطع لمصادر تمويله سيكون كارثة" .
الرابط :
لمزيد من التفاصيل

http://www.youtube.com/watch?v=T2VMYK18fvI

0 comentلrios: